طورت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار مع المؤسسات الشريكة لها مصفوفة من مؤشرات الأداء الرئيسية لمراكز تعليم الكبار في الأردن من خلال سلسلة من ورش العمل وتوثيق الممارسات التي أدت نهاية عام 2020 إلى هذا المنشور والذي سيتم تطويره بشكل أكبر في السنوات القادمة لتطوير أداة حساب ذات أوزان دقيقة للاستخدام المباشر.
كانت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار تستخدم مجموعة من الأدوات والنماذج وقواعد البيانات لمساندة تنفيذ مشاريعها المنفذة من قبل المؤسسات الشريكة. يوثق هذا المنشور جميع النماذج والأدوات وقواعد البيانات المستخدمة في المشاريع المنفذة لصالح برنامج تعليم الكبار من أجل التنمية.
الرغبة في تعزيز المهارات الذاتية في عمليات التيسير تشكل دافعا للاستزادة دوما من المنشورات المتخصصة في مجالات تعليم الكبار. هذه المطبوعة تتضمن مجموعة من الأدوات والأساليب التعلمية للعمل مع الأفراد والمجتمع، وهي مادة أساسية يمكن البناء عليها في الاستجابة للاحتياجات المعرفية والمهارية التي يحتاجها الميسر.
يبرز هذا الكتاب أهمية المقاربات القائمة على الحوار والتشاركية في العمل لغايات التنمية والتمكين على مستوى الافراد والمجتمعات، وإدراك أهمية القراءة النقدية للواقع تمهيدا لقراءة واقع الذات كشرط مسبق لإحداث التغيير.
منهاج معتمد من معهد القيادة والإدارة البريطاني ILM، يركز على رصد وتحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية والاستجابة للاحتياجات بفعالية لإعداد المدربين. يستهدف المنهاج المؤسسات والافراد المعنين في ممارسة العملية التدريبية ضمن سياق التعلم المستمر والتنمية البشرية.
التسويق عملية مركبة ومعقدة، ترتكز ليس فقط على مبدأ اشباع حاجات ورغبات المستهلك، بل عادة تتعداها إلى خلق حاجات جديدة لم تكن مدركة عند المستهلك. ما يميز هذا الكتاب بأنه قائم على مبدأ توظيف التسويق لغايات التعلم لأجل التنمية، خاصة للفئات الراغبة بتحسين أوضاعهم المعيشية.
التراث هوية وطنية يعزز ارتباط الأبناء بما أنتجه الآباء، وضمن الموروث الشعبي يحتل الجميد مكانة خاصة كحالة تراثية رمزية ترافق الحالة الثقافية كممارسة محببة في مجتمعاتنا. يشكل هذا الكتاب توثيقا لعمليات انتاج وتصنيع مشتقات الحليب، والمأكولات الشعبية المرتبطة بالجميد.