دراسة حالة لمؤسسة التدريب الأوروبية تبين الآثار الإيجابية لمقاربات التعلم في الشرق الأوسط

أجرت المؤسسة الأوروبية للتدريب ETF دراستين حالة منفردتين عن مقاربات التعلم والتدريب التي تم تطويرها من قبل  الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في الشرق الأوسط DVV International، وهما " مقاربات التفاكر"  في الأردن و"مقاربات المجاورات" في فلسطين. درست المؤسسة الأوروبية للتدريب   ETF ممارسات التعلم في إطار شراكتها من أجل الابتكار في مبادرة تعلم الكبار وتعليمهم، وأعدت دراسات حالة لدعم التعلم من الأقران.

وتظهر النتائج أن المقاربات القائمة على الحوار والتركيز على احتياجات المشاركين تؤدي إلى زيادة وعي المتعلمين بأنفسهم وبالواقع الذي يعيشون فيه وإلى التحفيز على التعلم والتطوير الوظيفي. وكما اشارت الى الدعم القوي للمتعلمين ولشبكة المنظمات الشريكة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار DVV Internationalفي مجتمعاتها باعتبارها جوانب مهمة للانتقال إلى أشكال مختلفة من التوظيف و التنمية المجتمعية.

وعموما، توصلت الدراسة إلى أن تعليم الكبار والمقاربات االتي تم تطويرها على وجه الخصوص، تلعب دوراً تحضيرياً مهماً في سياق التدريب المهني والتشغيل وتساهم في التنمية المحلية.

- ملخص دراسة الحالة في الاردن 

أنت على وشك مغادرة الموقع الخاص بمؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار
ملاحظة هامة: إذا تم الضغط على هذا الرابط، أنتَ / أنتِ على وشك مغادرة الموقع الخاص بمؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار. مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار غير مسؤولة عن المحتوى المقدم من قبل الموقع الإلكتروني للطرف الثالث والمتاح عبر إتباع الروابط. ليس لدى مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار أي تأثير على البيانات الشخصية الخاصة بك التي يتم الوصول إليها و / أو معالجتها على تلك المواقع. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية لمزود الموقع الخارجي.