تطوير العلامة التجارية لتعلم وتعليم الكبار في الأردن

ضمن خطوات الجمعية الألمانية لتعليم الكبار لدعم الشركاء مقدمي خدمات تعلم وتعليم الكبار من خلال تطوير ما لا يقل عن منتجين تدريب مشتركين تحت نفس الاسم (العلامة التجارية وختم الجودة) ، تم إجراء ...

يعمل المشاركون على تصوير السمات والقيم والعواطف والأفكار الرئيسية لهم في مجموعات العمل

10-11 تشرين أول 2022. البحر الميت – الأردن

ضمن خطوات الجمعية الألمانية لتعليم الكبار لدعم الشركاء مقدمي خدمات تعلم وتعليم الكبار من خلال تطوير ما لا يقل عن منتجين تدريب مشتركين تحت نفس الاسم (العلامة التجارية وختم الجودة) ، تم إجراء ورشة عمل حول العلامات التجارية لتعلم وتعليم الكبار لتطوير وتحديد وتصور الهوية المشتركة لمراكز تعلم وتعليم الكبار الشريكة في الأردن.

تم تصميم ورشة العمل وتصميمها من قبل مديرة التسويق في الجمعية الألمانية لتعليم الكبار Anja Thöne وهي خبيرة في مجالات العلامات التجارية وتعليم الكبار مع العديد من التجارب الناجحة في تطوير مثل هذه الهويات المشتركة على المستويات الوطنية والإقليمية والدولية. ومن خلال ورشة العمل تم الاتفاق على أهم السمات والخصائص المشتركة للمراكز الشريكة (تعلم وتعليم الكبار، التنمية والتمكين، والاستدامة) والتي بني عليها أهم العناصر المرئية للعلامة التجارية المشتركة.

حيث سيتم العمل من قبل الطرف المعني بتصميم العلامة التجارية بالتنسيق والتشاور مع الشركاء لتطوير علامتهم التجارية لتكون عنصر أساسي في حملات كسب التأييد والمناصرة والترويج لهم.

وتناول الورشة أولاً السمات والقيم الأساسية والمشتركة ما بين الشركاء المحلين في الأردن كما وتطرقت الورشة لبعض الأمثلة من علامات تجارية عالمية ومحلية وخاصة العاملة في مجال تعلم وتعليم الكبار. كما وشارك الجميع عبر مجموعات العمل بتحديد وصياغة أبرز السمات والقيم لمراكزهم.

وفي جلسة أخرى تباحث المشاركين كيفية تموضعهم في قطاع تعلم وتعليم الكبار على المستوى المحلي ادركا منهم لأهمية ما وجد ويستجد محلياً، وإقليمياً، وعالمياً. وأتفق المشاركون على صياغة موحدة لتموضعهم " إدراكنا للواقع المحلي وتراكم المعارف والخبرات يساعد في تكوين هوية مشتركة ضمن سياق وطني لتطوير مقاربات تعلمية فعالة تلبي احتياجات المجتمع لتحقيق التنمية والتمكين المجتمعي المستدام من خلال تعلم وتعليم الكبار".

أما الجلسة الثالثة فقادتها المصممة الجرافيكي المكلفة بتطوير الهوية البصرية المشتركة حيث شرحت للمشاركين ما هو الشعار وأهميته، وكيف يوجد بشكل أساسي 9 أنواع مختلفة من الشعارات وأظهرت أمثلة على تلك الشعارات. ثم أنخرط الجميع صمن مجموعات العمل لتحديد أبرز السمات والقيم والعواطف والأفكار الخاصة بتحديد التموضع التي تشكل القاعدة الأساسية لتصميم الجرافيكي للعلامة التجارية المشتركة.

تابعونا

VHS DVV International LogoBMZ Logo
Cookie-Settings
أنت على وشك مغادرة الموقع الخاص بمؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار
ملاحظة هامة: إذا تم الضغط على هذا الرابط، أنتَ / أنتِ على وشك مغادرة الموقع الخاص بمؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار. مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار غير مسؤولة عن المحتوى المقدم من قبل الموقع الإلكتروني للطرف الثالث والمتاح عبر إتباع الروابط. ليس لدى مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار أي تأثير على البيانات الشخصية الخاصة بك التي يتم الوصول إليها و / أو معالجتها على تلك المواقع. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية لمزود الموقع الخارجي.