صناديق الأدوات

صندوق تعلم وتعليم الكبار من أجل التنمية

يعد تعلم وتعليم الكبار أحد الأدوات الأساسية للتنمية. عملت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار في الأردن منذ العام 2013 في تطوير المقاربات والأدوات وبشكل مستمر. ومنذ العام 2018 إلى العام 2021 عملت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار لتوثيق المقاربات المنهجيات والأدوات في صندوق تعلم وتعليم الكبار من أجل التنمية

الأدلة والمطبوعات

مقاربات في التربية الشعبية للتعلم القائم على الحاجات اليومية الملحة (DUNE)

يعد مقاربات في التربية الشعبية للتعلم القائم على الحاجات اليومية الملحة، مادة مفاهيمية وتطبيقية، تشكل مدخلا مناسبا للعاملين في البرامج التعلمية التنموية من مدربين وميسرين وغيرهم. وتحديدا، أولئك المعنيون بالعمل ضمن مسار يسعى في صيرورة الانتقال من العقل الناقل إلى العقل الناقد.

مجموعة الأدوات الخاصة بالنوع الإجتماعي في مجال تعلم وتعليم الكبار في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

تتحدث مجموعة الأدوات هذه إلى جميع المهنيين العاملين في تعليم الكبار وتعليمهم (ALE) المهتمين بالمساواة بين النساء والرجال تجاه تعليم الكبار ، والمساواة في وضع الاستراتيجيات وصنع السياسات تجاه تعلم الكبار.

المنهاج العالمي لتعلم وتعليم الكبار (الطبعة الأولى)

قامت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار (DVV International) والمعهد الألماني لتعليم الكبار (DIE) بتطوير المنهاج العالمي لتعلم وتعليم الكبار (globALE) كمنهج عالمي أساسي لتدريس وتعلم البالغين. في خمس وحدات ، يصف المهارات ذات الصلة لعقد دورة تدريبية ناجحة ويقدم نصائح حول التنفيذ العملي.

(الطبعة الثانية في اللغة الإنجليزية فقط)

منهاج نعلم وتعليم الكبار عبر الثقافات (فقط في اللغة الإنجليزية)

على أساس خبرتها في العمل في الخارج ، طورت الجمعية الألمانية لتعليم الكبار (DVV International) مؤهلًا إضافيًا تعليميًا متعدد الثقافات جديدًا للعمل الاندماجي مع اللاجئين في مراكز تعليم الكبار الألمانية في شكل منهج متعدد الثقافات.

تعليم الكبار والتغير الإجتماعي

يظهر مفهوم "تعليم الكبار" مجموعة متنوعة من المعاني بسبب اختلاف الثقافات والمجتمعات. يجب اعتماد مناهج وطرق محددة لتطوير فهم مشترك وتسهيل التعلم.

انطلاقًا من روح التعلم مدى الحياة ، يثير هذا المنشور النقاش الذي يساعد في تعزيز فهم تعليم الكبار وإمكانية تطويره ، ومشاركة الخبرات ، والتعلم من الممارسات الجيدة ، والبناء على الموارد الموجودة وتمهيد الطريق للعمل المشترك في إنشاءأنظمة تعليم الكبار القابل للتطبيق في الشرق الأوسط وخارجه.

الوصول إلى المهمشين – الممارسات الجيدة في تعلُّم وتعليم الكبار في الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا وجنوب آسيا

يركز هذا المنشور على العلاقة الوثيقة الصلة بين تعليم الكبار وفقرهم. إنه نتاج تعاون بين منطقتين متنوعتين للغاية: الشرق الأوسط وجنوب شرق آسيا من خلال تبادل ومناقشة مناهج تعليم الكبار الجيدة بشكل واضح وحالة الفقر في مناطقهم.

المكتبة الرقمية

تابعونا

VHS DVV International LogoBMZ Logo
Cookie-Settings
أنت على وشك مغادرة الموقع الخاص بمؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار
ملاحظة هامة: إذا تم الضغط على هذا الرابط، أنتَ / أنتِ على وشك مغادرة الموقع الخاص بمؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار. مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار غير مسؤولة عن المحتوى المقدم من قبل الموقع الإلكتروني للطرف الثالث والمتاح عبر إتباع الروابط. ليس لدى مؤسسة التعاون الدولي التابعة للجمعية الألمانية لتعليم الكبار أي تأثير على البيانات الشخصية الخاصة بك التي يتم الوصول إليها و / أو معالجتها على تلك المواقع. لمزيد من المعلومات، يرجى مراجعة سياسة الخصوصية لمزود الموقع الخارجي.